زيارة وفد من بنك قطر للتنمية

استقبلتْ مُؤسسة شراكة  وفدا من بنك قطر للتنمية الذي يزور السلطنة  للالتقاء بالجهات المختلفة الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويترأس الوفد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك التنمية القطري ويرافقه كبار موظفي البنك.

وتهدفُ الزيارة إلى مناقشة فرص التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وكان في استقبال الوفد عبدالله بن حمود الجفيلي المدير العام لشراكة وعدد من كبار الموظفين. وقام محمد بن علي اللواتي إخصائي تسويق في شراكة بتقديم عرض مرئي حول الخدمات التي تقدمها شراكة والإنجازات التي حققتها خلال الأعوام الخمسة الماضية، وأيضا بعض النماذج من المؤسسات التي تم تمويلها، ومن ثم انتقل النقاش ليدور حول الاهتمامات المشتركة بين الطرفين. وقال اللواتي: "يسرنا كثيرا أن نستقبل الوفد القطري في السلطنة وخصوصا في شراكة؛ حيث إن هذه الزيارات تعد فرصا قيمة لتبادل الخبرات ومناقشة أفضل الممارسات التجارية وتوسع من آفاق التعاون المشترك".

من جانبه، قال مُحمَّد المنصوري رئيس قسم تواصل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بنك التنمية القطري: "سعدنا بمقابلة نظرائنا في سلطنة عمان والاطلاع على أعمال شراكة؛ حيث إننا نهدف إلى مشاركة الخبرات في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الخبرات المتعلقة بالممارسات التجارية وطرق التسهيل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي مع الحرص على إبقاء أفضل الممارسات المجتمعية المطبقة لزيادة القيمة المضافة".

ويشار إلى أن شراكة مؤسسة مساهمة عامة مغلقة، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/98) بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتقدم خدمات الدعم الاداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.